عاجل
31 يناير 2023 على الساعة 11:39

بوجدور..اعتقال ثلاثة أشخاص، و حجز سيارتين محملتين بكميات مهمة من الأخطبوط في عملية هوليودية

اعتقلت السلطات القضائية يوم أمس الاثنين 30 يناير 2023  ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارات رباعية الدفع على مستوى مدخل بوجدور في منطقة تدعى حويزة، وحجزت سيارتين حيث أن التفاصيل تفيد أن 5 سيارات رباعية الدفع كانت تحمل كميات مهمة من الأخطبوط المهرب حوالت تجاوز حاجز بمنطقة وجود سرية للقوات المسلحة الملكية ( احويزة )، دون أن تستجيب لإشارات المراقبة، حيث تم توقيف ثلاثة أشخاص و حجز سيارتين و كمية مهمة من الأخطبوط.

وقد تم التنسيق بين القوات المسلحة الملكية و الدرك الملكي البحري و كدا مصالح مندوبية الصيد البحري ببوجدور من أجل تفعيل القانون المعمول به في مثل الحالة، إد أنه تم إتلاف كمية الأخطبوط المتأتي من صيد غير قانوني و غير منظم و غير مصرح به و التي قدرتها المصادر في حوالي 7 طن من الأخطبوط، كمية منها تم حجزها في السيارتين، و الكمية الأخرى تم التخلي عليها من طرف السيارات الأخرى التي تمكنت من الفرار.

وقد تم تحرير المحاضر بالواقعة، و إتلاف الكمية المحجوزة من الأخطبوط بحضور لجنة مختلطة من مندوبية الصيد البحري، و الدرك الملكي البحري، و السلطات المعنية ، فيما ستفعل المتابعة القضائية في حق المخالفين بعد إجراء التحقيقات مع الموقوفين حول الأشخاص المتورطين و الفارين.

وقد ثمن مهنيي الصيد البحري المجهودات الجبارة التي تقوم بها القوات المسلحة الملكية، و الدرك الملكي البحري، و مصالج مندوبية الصيد البحري ببوجدور في محاربة ظاهرة التهريب، و الممارسات المشينة، بعدما تحققت مجموعة من النتائج على مستوى محاربة التهريب، و اجتثاث الظواهر السلبية.

تصريحات مهنية متطابقة نوهت بالدور الكبير الدي تلعبه مصالح مندوبية الصيد البحري ببوجدور في تنظيم أنشطة الصيد البحري، و الحملات التمشيطية للمراقبة المفعلة على مستوى الميناء و نقاط الصيد الأخرى.