عاجل
9 مارس 2023 على الساعة 12:37

الداخلة..أسماك الشرن تغطي فراغ تدبدب وفرة أسماك السردين بمصيدة التناوب

عادت مراكب الصيد الساحلي صنف السردين التي تنشط على مستوى مصيدة التناوب بالداخلة يوم أمس الأربعاء 8 مارس 2023 إلى ميناء الداخلة الجزيرة بكميات مهمة من أسماك الشرن.

و حسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة أنفو، أن مراكب صيد السردين حملت يوم أمس الأريعاء 8 مارس 2023 الكميات متفاوتة من أسماك الشرن إلى ميناء الداخلة الجزيرة، حيث تراوحت اثمنة البيع مابين 4.5 درهم للكيلوغرام الواحد و 4.30 درهم و 4.00 دراهم، كما أن الأحجام التجارية لأسماك الشرن هي جد مهمة لاتتعدى 3 وحدات في الكيلوغرام الواحد ما يغري بشكل كبير الوحدات الصناعية التي تراهن على توفير الطلبيات الكثيرة.

تصريحات مهنية متطابقة علقت على مردودية مصيدة التناوب للأسماك السطحية الصغيرة بالعادية في ظل عدم إلتحاق جميع مراكب الصيد الساحلية صنف السردين  البالغ عددهم 75 مركبا بالمصيدة بسبب الإصلاحات التي يخضعون لها في الموانئ الداخلية، كما أن الغالبية ينتظرون فقط بلوغ شهر أبريل الذي تسجل فيه المصيدة انتعاشة جيدة خلال كل موسم صيد.

و جدير بالدكر أن عدد قليل من مراكب صيد السردين التي انخرطت في عمليات الصيد بمصيدة التناوب برسم الموسم الجديد للصيد البحري، نظرا لطبيعة المصيدة التي تعرف ارتفاع وثيرة الأنشطة البحرية ابتداء كما سبقت الإشارة من شهر أبريل من كل سنة بالنسبة لمراكب صيد السردين الساحلية.