عاجل
27 نوفمبر 2023 على الساعة 22:11

أكادير..التوقيع على أبرز اتفاقيات شراكة وطنية للمعهد العالي للصيد البحري في تاريخ قطاع الصيد

ترأس وزير الفلاحة و الصيد البحري حفل التوقيع على أربع اتفاقيات شراكة وطنية بين المعهد العالي للصيد البحري بأكادير ومديرية التكوين البحري، رجال البحر والإنقاذ والشركاء المؤسساتيين الاستراتيجيين.

1 الاتفاقية الأولى بين المعهد العالي للصيد بأكادير ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، بتحديد الإطار العام للتعاون في مجال الصيد وتثمين وتصنيع منتجات الصيد البحري وتربية الأحياء المائية، استجابة لمهام وأهداف كلا الطرفين، وهي تبادل المعارف والكفاءات والمهارات والبنيات التحتية، والمساعدة الفنية، والتداريب الأولية، والانشاء والتطوير المشترك لأسلاك الماجستير المتخصص المبتكر في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في الصيد وصناعة المنتجات الغذائية وتربية الأحياء المائية.

2 الاتفاقية الثانية بين المعهد العالي للصيد بأكادير ورئاسة جامعة ابن زهر بأكادير، فتهم تحديد الإطار العام للتعاون في مجال التكوين، تأهيل الأساتذة، وتبادل المعارف والكفاءات والمهارات والبنيات التحتية، والمساعدة الفنية، والانشاء والتطوير والبحث.

 

3 الاتفاقية الثالثة بين مديرية التكوين البحري، رجال البحر والإنقاذ والمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، تهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة بين المؤسستين في مجال التكوين والتدريب والبحث العلمي، على متن سفن البحث التابعة للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، وسفن التدريب التابعة لمعاهد الصيد البحري.

4 الاتفاقية الرابعة الموقعة بين الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت الماء ومديرية التكوين البحري رجال البحر والإنقاذ، فتخص التكوين في مجال الغوص لأغراض الصيد البحري وتربية الاحياء المائية.