عاجل
13 يناير 2024 على الساعة 20:17

المهدية..تجار السمك ينفدون وقفة احتجاجية بسبب استفحال تهريب الأسماك و تصريفها في السوق السوداء

المهدية متابعة:نفدت جمعية الفضيلة لتجار السمك بالمهدية اليوم السبت 13 يناير 2024 وقفة احتجاجية بميناء المدينة بسبب استفحال عمليات التهريب، و تنامي تجارة الأسماك في السوق السوداء.

ففي الوقت الدي ينتظر تجار السمك بفارغ الصبر عودة المراكب من رحلات الصيد بسواحل المهدية، يتم تمرير حصيلة الصيد في السوق السوداء، عبر شحن الأسماك مباشرة سواء في الشاحنات، أو في الدراجات ثلاثية العجلات، ما يجعل التجار في حيرة من أمرهم أمام هده الوضعية الشادة.

وحسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن الوقفة الاحتجاجية التي نفدتها جمعية الفضيلة لتجار السمك، تأتي بعد تعبيرها في مناسبات سابقة عن امتعاضها الشديد من انتشار ظاهرة تهريب الأسماك بالميناء الأمامي للمهدية.

دات المصادر قالت لجريدة البحر أنفو، أن الوقفة الاحتجاجية السلمية جاءت بعدما زادت الأمور عن حدها، و تجاوزت الحدود، حيث أنه مند أيام قليلة عادت حوالي 20 مركبا لصيج السردين إلى ميناء المدينة و اقتصر التصريح على ثلاثة مراكب فقط، ما أجج الوضع و دفع بتجار الميناء إلى تنفيد وقفة احتجاجية سلمية، حضر إليها باشا المنطقة و قائد الميناء و مصالح مندوبية الصيد البحري و باقي الجهات الأخرى المسؤولة.

تصريحات مهنية متطابقة أوضحت للجريدة أن جمعية الفضيلة لتجار السمك سلكت محتلف الطرق من أجل ضمان حقوقها الكاملة كتجار سمك يراهنون على التجارة الحقيقية للمنتجات البحرية التي تمر من المسلك القانوني لها، و التي تتوفر على الوثائق الثبوتية، رافضين الاستهتار بالقوانين و الفوضى و العشوائية التي يريد البعض تكريسها بميناء المهدية.