عاجل
14 أبريل 2022 على الساعة 20:17

مركز التأهيل المهني البحري بأكادير يفتح باب التسجيلات بسلك التكوينات البحرية بالتدرج شعبة الصيد B و شعبة الميكانيك

اعلنت إدارة مركز التأهيل المهني البحري بأكادير أن التسجيلات باتت مفتوحة بسلك التكوينات البحرية بالتدرج شعبة الصيد B و شعبة الميكانيك برسم الموسم الدراسي 2021-2022 .

و ينظم مركز التأهيل المهني البحري قبل بداية التكوينات البحرية المختلفة اختبارات في اللغة العربية و الفرنسية من أجل الوقوف على مستويات المترشحين و تحديد ترتيبهم وفق النتائج المحصل عليها.

و يتظمن ملف الترشيح على نسخة من الدفتر البحري مصادق عليها، و نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، و سهادة مدرسية عنوالمستوى السادس من التعليم الابتدائي، إضافة إلى ضرورة توفر المعني بالأمر على مدة إبحار لاتقل عن 12 شهرا، فضلا عن نسخة مصادق عليها من بيان الإبحار ، ثم شهادة التخصص المهني A مصادق عليها من طرف المؤسسة المانحة، و أخيرا طلب يوجه للمؤسسة التكوينية.

و تعلن إدارة مركز التأهيل المهني البحري بأكادير، في ذات السياق بالإسراع للتسجيل في اقرب الآجال، حتى يستفيد المهنيون من التكوينات البحرية مراعاة لاحتياجات سوق العمل، حيث تهدف مؤسسة مركز التأهيل المهني البحري باكادير للاستجابة لمتطلبات الهيكل الاقتصادي بالمجال البحري، إذ أنه أي مركز التأهيل المهني البحري يركز في عمله و موارده حول مهام استراتيجية و أساسية لتطوير المعرفة و تنمية القدرات المهنية و رفع قابلية إشراك المهارات في القطاع.