عاجل
9 يناير 2023 على الساعة 16:41

بوجدور.. أفتيسات ( الكاب 7 ) صيد وفير و متنوع، و الأخطبوط يحقق أعلى مستويات البيع

سجل سوق السمك بقرية الصيد أفتيسات( كاب 7 ) تدفق كميات هائلة من الأخطبوط و الأسماك المختلفة المتأتية من أنشطة الصيد التقليدي برسم الموسم الشتوي 2023 للأخطبوط.

و حسب مصادر مهنية مطلعة من قرية الصيد أفتيسات في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن الإجراءات المنزلة على أرض الواقع ساهمت في تحقيق نتائج باهرة على مستوى حجم مفرغات الصيد ضمن المسلك الحقيقي والقانوني لها، حيث أن المجهودات المبذولة من طرف مصالح مندوبية الصيد البحري، و كدا الدرك الملكي البحري و السلطات المحلية، أثمر السير الجيد، و الحقيقي لأشطة الصيد البحري، بحيث تراجعت بشكل كلي ظاهرة التهريب، و تسويق المنتجات البحرية في السوق السوداء.

ذات المصادر المهنية قاربت الأثمنة الجيدة التي بيعت بها أصناف الأخطبوط بمستويات مهمة تجاوزت 125 درهم للكيلوغرام الواحد، و لازالت محافظة على نفس النهج هي خير دليل على أن السوق السوداء فقدت حيويتها بفضل الجهود المبذولة التي تسهر على تنفيدها مصالح المندوبية و باقي السلطات المخول لها محاربة التهريب بكل أشكاله.

وأشارت المصادر المهنية أن من بين مفرغات الصيد التي سجلتها قرية الصيد أفتيسات ( الكاب 7 ) الأخطبوط من الحجم الكبير و المتوسط، و الكلمار و السيبيا، فضلا عن الأصناف السمكية الاخرى. كما أن الخدمات الممتازة التي توفرها مصالح المكتب الوطني للصيد البحري، أعطت طابعا خاصا من جانب تنظيم ولوج المصطادات السمكية، و تنظيم المزادات بالدلالة، و توفير جميع الخدمات للبحارة و تجار السمك، فضلا عن الحفاظ على الأثمنة التنافسية الجديرة بالتقدير.