عاجل
14 أبريل 2022 على الساعة 13:43

ال ONP يعتمد قريبا ورقة التفويت الإلكترونية للسردين ..

أعلن المكتب الوطني للصيد إعتماد ورقة تفويت المنتوج الإلكترونية (  Cession des captures) كإجراء جديد ينضاف إلى ورقة الخروج المرافقة للمنتوج (Bon de sortie )، وذلك إبتداء من شهر الماي القادم، ويستلزم الإجراء تعبئتها على مستوى النظام المعلوماتي s@m@cna التابع لقطاع الصيد البحري، وذلك في إطار تنظيم عملية تسويق وتتبع مسار منتوجات الصيد البحري.

وقرر المكتب، وفق إشعاره الموجه إلى كافة تجار السمك الراغبين في تسويق منتوج سمك السردين، على مستوى أسواق السمك بالجملة التابعة للمكتب الوطني للصيد (البيع الثاني)، تفعيل القرار ابتداء من 9 ماي 2022،  ما يستوجب القيام بعملية تفويت المنتوج إلكترونيا في حساب سوق السمك بالجملة (البيع الثاني) وجهة سمك السردين.

وأوضح الإعلان إمكانية اتصال التجار المعنيين بمختلف المصالح التابعة للمكتب الوطني للصيد للإطلاع على مزيد من المعلومات. بإمكان التجار المعنيين الاتصال

وسيمكن الإجراء الجديد من إعتماد تدابير إجرائية للقطع مع التهريب في دائرة إختصاصه، من قبيل فرض وثيقة تفويت المنتوج الإلكترونية (  Cession des captures) لمعرفة وجهة المنتوجات البحرية ومسارها بين أسواق البيع الأول وأسواق البيع الثاني وكذا الوحدات الصناعية، وكذا العمل على تنزيل ورش رقمنة المزادات، بما يضمن تعزيز شفافية المعاملات، والرفع من قيمة المنتوجات البحرية.